تعلم الفوركس (2) طرق المضاربة

المضاربة على الورق
ما هي المضاربة على الورق؟
المضاربة على الورق هي أن تختبر قدراتك المضاربية دون استخدام أية أموال. إنه أمر هام جدا يجب فعله. لا يمكنني إيضاح مدة أهمية أن تضارب على الورق قبل استخدام الأموال الحقيقية. المضاربة على الورق تسمح للمبتدئين بالتجربة وللمضارب المحنك باختبار نظام جديد دون أية مخاطرة.
عموما، يجب أن تحدد موعدا لبدء أول مضاربة لك. إذا لم تحدد موعد فقد تظل تضارب على الورق لعشرة أعوام. ممتع نعم، رائع في المحادثات نعم، لكن إذا أردت جني المال، يجب أن تقوم بأول مضاربة لك.
طبق هذه القواعد دون تراخ:
1-       اتخذ قرارك في نفس الوقت، وليس بعد الحدث.
2-       اجعل قواعد المضاربة تماما كما لو كنت تضارب بأموال حقيقية.
3-       خذ المضاربة بجدية كما لو كنت تضارب بأموال حقيقية.
4-       استخدم نفس الأدوات التي تنوي استخدامها للمضاربة " المباشرة".
5-       مهما تفعل .............. لاتغش.
لماذا تجارة الفوركس؟
الفوركس من أكثر أسواق المضاربة أمنا بسبب حجمه. أكثر من 3 تريليون دولار هو حجم التداول اليومي. الحجم يعني أنه من المستحيل تقريبا التلاعب أو السيطرة. حتى دول كالولايات المتحدة (أكبر اقتصاد في العالم) يصعب عليها أن تكتسح سوق الفوركس لأي فترة زمنية. المضاربة بالفوركس تعمل جيدا جدا لأن حركة السعر المطلوبة للربح يمكن أن تكون صغيرة جدا. مثلا، دعنا نفترض أن سعر التبادل كان 1.4518 دولار لكل جنيه. عندما يتحرك الرقم إلى 1.4519 دولار يمكن أن نربح. لا يهم حتى في أي اتجاه يتحرك السعر، يمكننا الربح في الاتجاهين. إنني لا أضم نسبة السمسار هنا حيث أنه مجرد مثال. عندما يساوي الجنيه الاسترليني 1.95 دولار فهذا يعني أن بإمكانك الحصول على 2 دولار تقريبا لكل جنيه لديك. عندما نضارب بالفوركس فإننا لا نضارب بالبنس أو السنت، بل بمقادير أقل بكثير. السعر المذكور 1.95 دولار يعني بمصطلحات التجارة 1.9500. عندما نضارب فإننا ننظر إلى الحركة في الرقم الرابع لأعلى أو لأسفل (آخر رقم على اليمين). هناك عدة مزايا لتجارة الفوركس. من أهمها استخدام التجارة بالنشر (الرهان بالنشر). بقليل من النفقات يمكنك جني مبالغ كبيرة من المال بدون ضرائب. كما هو الحال مع كل شيء، الربح يأتي مع عنصر مخاطرة. سأريك كيف تقلل تماما من المخاطرة لكي تزيد من أرباحك.
طرق المضاربة بالفوركس
فعليا هناك عشرات الطرق أو الأساليب التي يمكنك استخدامها لتجارة الفوركس، على عدة أطر زمنية. سيعطيك هذا الكثير من الخيارات، التي تعد أكثر من اللازم بالنسبة لمعظم الناس. محاولات النظر إلى الكثير من النظم أو الأساليب ينتهي عادة بالحيرة وضياع المضاربة. يوصى بأن تستخدم وتتقن أسلوبين أو ثلاثة لتعظيم فرص نجاح المضاربة.
قد تكون سمعت عن أو ربما اشتريت الكثير من نظم المضاربة شخصيا. معظمها معقد لدرجة أن الناس الذين يطورونها يناضلون من أجل استخدامها. هناك طرق أخرى كثيرة لا تنجح. ما سأعلمه لك ينجح بالفعل، كما ستكتشف بنفسك قريبا.
أحد أساليبي المفضلة للمضاربة هو النظام 500
من الاستراتيجيات المفضلة لدي والتي أستخدمها على أساس ثابت. لذا فإن ما سأقوم به هنا هو عرض موجز للطريقة التي يعمل بها. لا تقلق كثير بخصوص محاولة فهم كل شيء الآن. سترى كيف يعمل على أساس ثابت في غرفتي للمضاربة. الفكرة كلها هي أنك تتعلم كيف تتاجر بنجاح بأن تكون عضوا في النادي الخاص بي، وليس من هذا الدليل وحده. سأعلمك الكثير من الاستراتيجيات الأخرى أيضا لكن أريدك أن تفهم النظام 500 سريعا.
المضاربة الاتجاهية بالنظام 500
المضاربة الاتجاهية ظلت موجودة لعدة أعوام وصمدت أمام اختبار الوقت. ولذلك ربما تكون سمعت عبارة " الاتجاه صديقك". النظام 500 يأخذ المضاربة الاتجاهية لآفاق جديدة من الدقة معطيا إياك أفضل فرصة لجني أرباح مستمرة لمدة 4 ساعات، يوميا، وأسبوعيا.  مضاربتك قد تستمر 1-2 يوم وحتى عدة أسابيع. كل ما تحتاجه هو أن تجد مضاربة تستخدم النظام 500. انظر إلى مضاربتك مرة (مثال) أو مرتين ( لا يوصى بأكثر من مرتين) يوميا لكي تقوم بعمل التعديلات اللازمة لمضاربتك. وأخيرا اخرج من المضاربة بربح جيد.
الفكرة وراء النظام 500 هي النظر وتأكيد اتجاه معين. متى ترسخ الاتجاه فإن الخطوة التالية هي إيجاد اللحظة الملائمة لدخول المضاربة بفاعلية " ركوب الاتجاه".
مقدمة
يمكن استخدام النظام 500 مع أي حزمة خرائط تبين خرائط شمعدانية لفترة 4 ساعات، يوم، أو أسبوع. عموما فإنني أوصي بالتسجيل المجاني في www.GetMyCharts.com.
البدء
يسمح النظام 500 للمستخدمين بالمضاربة على فترات طويلة بطريقة هادئة ودون الحاجة للاندفاع إلى المضاربة. يمكنك أخذ وقتك في تحليل الوضع بل والتفكير لعدة ساعات قبل اتخاذ القرار النهائي. الفترة المعتادة للمضاربة هي 2-10 أيام. يقوم " النظام 500" بتحديد اتجاهات ويسمح للمستخدمين بالمضاربة مع الاتجاه.
إعداد الخرائط
1-       افتح حزمة خرائطك.
2-       افتح خريطة عملة /فوركس. مثلا الجنيه الاسترليني /الدولار
3-       غير فترات شمعدان الخريطة إلى 4 ساعات.
4-       أزل أية مؤشرات تجدها في هذه الخريطة.
5-       أضف المؤشرات التالية:
أ‌-         حدد فترة متوسط التحرك الأسي EMA إلى 2 بلون أزرق.
ب‌-      حدد فترة التحرك الأسي EMA إلى 6 بلون أسود.
ج- حدد فترة متوسط التحرك الأسي إلى 12 بلون أخضر.
د- حدد فترة متوسط التحرك الأسي إلى 34 بلون أحمر.
هـ- شريط بولينجر دون تغيير في الإعدادات (في www.GetMyCharts.com) .
ملحوظة: إذا كنت تستخدم حزمة خرائط بديلة فإن الإعدادات تكون : كل شرائط بولينجر الثلاثة ، العلوي الأوسط والأسفل يحدد متوسط التحرك لهما بقيمة 20 مع انحراف معياري 2.
6-       افتح خريطة إضافية على نفس زوج العملة / الفوركس.
7-       غير فترة شمعدان الخريطة إلى يوم.
8-       كرر نفس إعدادات EMA وشريط بولينجر (كما في النقطة 5).
9-       افتح خريطة إضافية لنفس زوج العملة / الفوركس.
10-   غير فترة شمعدان الخريطة إلى أسبوع.
11-   كرر نفس إعدادات EMA وشريط بولينجر (كما في النقطة 5).
12-   احفظ هذه الخرائط الثلاث كقوالب إن أمكن (حسب حزمة خرائطك) وسمي القالب النظام 500.
مثال إعداد الخريطة
كيف يعمل النظام 500
يعمل النظام 500 بإيجاد نقاط دخول أثناء اتجاه تم تأكيده. أنا لا أقلق بخصوص الدخول في بداية الاتجاه أو عكسه. نحن " نركب الاتجاه"؛ نصل إلى الاتجاه عندما يكون في حالة حركة بالفعل. بهذه الطريقة يمكننا أن نزيد بشدة من فرص نجاحنا باستغلال زخم البيع أو الشراء " اللاعب" حاليا. يستخدم النظام 500 استراتيجية فريدة تنجح!!
النظام 500
إعداد القائمة (www.GetMyCharts.com)
إليكم كيفية إعداد قائمة بأكثر أزواج العملة شيوعا. إذا كنت تستخدم حزمة خرائط بديلة يجب أن تتبع هذه التعليمات.
1-     اذهب إلى لوحة (قوائم) " مصفوفة النقود". سترى زر في الأعلى يسمى " إعداد القائمة – Set List" ضغطة ماوس شمال على هذا الزر. ثم ضغطة شمال على "New Lists" وسمها " my list" أو " my list2".
2-     ثم اضغط على الزر المسمى "Add Securities" في أسفل هذه اللوحة. سترى الآن أزواج العملة المتاحة. ينبغي أن تقوم بضغطة شمال على أزواج العملات التالية ( يمكنك تظليل كل ما تريد).
هناك سبعة أزواج من العملات التي نتاجر فيها...............
الدولار الاسترالي / الدولار الأمريكي
اليورو / الين الياباني
اليورو / الدولار الأمريكي
الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري
الدولار الأمريكي / الدولار الكندي
الدولار الأمريكي / الين الياباني
عندما تختار أزواج العملات فقط اضغط OK وبعدها اضغط "close". سترى الآن هذه الأزواج في قائمتك (my list أو my list2".
3-       قد تقوم بصنع المزيد من القوائم باستخدام نفس التعليمات.
4-     يمكنك إضافة المزيد من أزواج العملات إلى قائمة أثناء وجودك على خريطة. ضغطة يمين في خلفية الخريطة وسترى "Add to List" (إضافة إلى قائمة). عندما تظلل هذا بمؤشر الفارة سترى كل القوائم المتاحة. ببساطة اختر القائمة التي تريد إضافتها واضغط شمال بالفارة لإتمام المهمة.
5-     لإضافة إعداد القائمة هذا إلى قالبك فإنك تحتاج إلى تخزين هذه التغيرات بالذهاب إلى المنطقة الرئيسية والضغط على القوالب ثم اختيار "save" أو " delete" ثم اختيار القالب الذي ترغب في تحديثه ثم اضغط على "save" إذا كنت ستستخدم حزمة خرائط بديلة اتبع التعليمات المعتادة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عمليات الحفاظ على الأماكن والمباني التاريخية -1

الفوائد الصحية للحدائق في المستشفيات

طاقة الرياح في المباني العالية (2)